تابع صفحتنا عبر فيس بوك

test

آخر الأخبار

Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 30 مايو 2020

كيفية إنشاء مدونة بلوجر (blogger blog)

إنشاء مدونة Blogger

يعتبر الربح من الإنترنيت واحد من المجالات التي أصبح يتجه إليها العديد من الأشخاص، سواء كعمل حرأو كمصدر دخل إضافي بجانب العمل الرسمي، و من بين أسهل و أسرع و أحسن طرق الربح من الإنترنيت، نجد إنشاء مدونة. منصة بلوجر التانعة لغوغل، تعطيك الفرصة لإنشاء مدونتك و نشرها الربح منها و بطريقة سهلة، إذ أنه أصبح من السهل إنشاء مدونة إحترافية دون معرفة دقيقة بلغات التطوير و الرموز، كل ما عليك هو اتباع هاته الخطوات التي سنقوم بشرحها بالتفصيل و بكل مصداقية.
هذا الدليل لن يأخذ منك وقت طويل كي تصبح مدونا محترفا، كما أنه بإمكانكم ترك تعليقاتكم في حالة وجود أي مشكل أو صعوبة في إنشاء مدونتك، كي نقوم بمساعدتك خطوة بخطوة حتى يتحقق هدفك.

خطوات إنشاء مدونة بلوجر:

1.سجّل الدخول عبر الرابط التالي إلى Blogger, أو عبر الصفحة الرئيسية لغوغل باستعمل المتصفح غوغل كروم.

2.قم بإدخال إسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بحسابك على Gmail

3.قم باختيار اللعة التي تناسبك و بعد ذلك إضغط على "أنشئ مدونتك"4.أدخل اسمًا و عنوانا لمدونتك و تأكد أن عنوان URL المدونة متاح, اختر نموذجًا للمظهر ثم انقر على إنشاء مدونة.



ملاحظة: يجب الالتزام بـ سياسة محتوى Blogger وبنود الخدمة.
7.قم بالنقر على "عرض المدونة" من أجل التعرف على شكل مدونتك و كيف يتم عرضها للقراء و الزوار.
الآن نكون قد أنهينا خطوة مهمة من خطوات إنشاء مدونة, طبعا هذا الشكل يبقى مبدئي و مؤقت، سنتعرف بالتفاصيل على كيفية تغيير المظهر بشكل كلي.
و يمكننا التحكم و إدارة المدونة من خلال لوحة التحكم، على الجانب الأيمن، هذا الشريط الجانبي، كما يلي:
إنشاء مدونة جديدة تابعة لنفس الحساب من خلال النقر على السهم لأسفل .، الموجود في الجهة اليمنى العليا للمدونة.و بعد ذالك أنقر على "مدونة جديدة" وإتباع نفس الخطوات التي قمنا بها لن أجل إنشاء مدونة جديدة.
إنشاء و كتابة المشاركات والمسودات أو تعديلها أو حذفها في أي وقت.
إضافة تصنيفات إلى مشاركاتك
إضافة صفحات إلى مدونتك:يمكنك إنشاء صفحات لمحتوى ثابت مثل "حول" أو "اتصال". يمكن أن تظهر الصفحات على مدونتك كعلامات تبويب في الجزء العلوي أو كروابط على جانب الصفحة.
إضافة الصور والفيديوهات إلى أيٍّ من مشاركات المدونة التي تنشئها.
تحديد أنواع التعليقات ومَن يمكنه التعليق على مشاركات مدوّنتك في Blogger. يمكنك أيضًا التعليق على المدوّنات الأخرى. وليس هناك حدّ أقصى لعدد التعليقات على أي مشاركة
تغيير مظهر المدونة
تغيير تصميم مدونتك
استخدام Analytics لمعرفة من أين يأتي القراء وما يبحثون عنه في مدونتك.
الإضطلاع على كيفية التأهل إلى غوغل أدسنس و تقديم مدونتك للمراجعة, سنتعرف على كيفية التأهل و شروط قبول مدونتك لدى غوغل أدسنس في إحدى المقالات القادمة.
تتبع إحصائيات المدونة و مصادر حركة الزيارات و الجمهور
تغيير إعدادات المدونة ، منها الإعدادات الأساسية كتغيير عنوان المدونة، الوصف، اللغة، رمز الأيقونة،إعدادات النشر،تغييرو تركيب النطاق الخاص بالمدونة، التنسيق، تفعيل وصف البحث
الأخطاء وعمليات إعادة التوجيه، برامج الزحف والفهرسة، تحقيق الربح
استيراد المحتوى
الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المحتوى
إزالة المدونةكما يمكنك أيضا تغيير إصدار بلوجر من الكلاسيكي إلى الإصدار الجديد
في الخطوة القادمة سنتعرف على:
كيفية اثبات ملكية المدونة فى ادوات مشرفي المواقع
نصائح مهمة ستمكنك من إنشاء مدونة مدون ناجحة:
يعد إنشاء مدونة مدونة الطريقة الأولى في مجال المدونات ، ومن الضروري اتباع عدة خطوات ونصائح للوصول إلى مدونة مدونة جذابة يفضلها الزوار ، ويتم تقديم مواضيعها من قبل عدد كبير من المتابعين ، لذلك أنصحك لاتباع هذه النصائح بعد إنشاء المدونة:
يسهّل التخصص عليك اختيار المواضيع التي ستبدأ في كتابتها في المدونة ، لذا ابدأ باختيار التخصص المناسب الذي تحبه وتعرفه كثيرًا أو الذي تريد أن تقرأ عنه وتتعرف عليه.
يزيد المحتوى الجذاب ويختلف الزوار إلى مدونتك ، لذلك تأكد من إضافة محتوى جديد باستمرار.
على الرغم من أن المحتوى هو العنصر الرئيسي في جذب الزوار ، إلا أن سهولة عرض المواضيع وتصميم المدونة هي أيضًا عنصر مهم. لا تنس اختيار نموذج جذاب يناسب جميع المتصفحات والأجهزة.
لا تتوقع مكاسب سريعة في وقت قصير. بدلاً من ذلك ، يجب أن تفكر في جذب زائر إلى مدونتك وجعلها أحد المواقع التي يراها الزوار يوميًا ... عندما تحقق هذا الهدف ، فإن تحقيق الأرباح سيكون عملية سهلة.
التجربة والخطأ عنصران مهمان في نجاح أي مشروع ، لذلك لا تخف من تغيير استراتيجية الكتابة الخاصة بك كل فترة ومراقبة نتائجها على زوار موقعك.
تعتمد الكتابة بشكل أساسي على وجود موارد حول الموضوع الذي تريد الكتابة عنه ، لذلك بمجرد تحديد مصادرك ، ستكون الخطوات التالية أسهل.
من المهم أن تتبع أسلافك في الميدان والمنافسين ، وستحصل على الكثير من المعلومات حول المجال وتساعدك على تحديد أسلوبك في الكتابة وتقديم المحتوى.
في النهاية ، لا تنس مشاركة المقالة مع كل من تعتقد أنه يريد إنشاء مدونة مجانية لمدون.
x

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot