تابع صفحتنا عبر فيس بوك

test

آخر الأخبار

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 6 مايو 2020

60 طريقة عبقرية لربح المال عبر الإنترنيت في 2020 بشكل قانوني

60 طريقة عبقرية لربح المال عبر الإنترنيت في 2020 بشكل قانوني :



أنت هنا لأنك تريد معرفة كيفية كسب المال عبر الإنترنت. وأنت في المكان الصحيح.إذا كنت تبحث عن طرق مشروعة لكسب المال عبر الإنترنت دون الحاجة إلى شراء دورة تدريبية متعمقة (والتي يبدو أنها تكلف دائمًا 97 دولارًا) حول كيفية كسب المال عبر الإنترنت ، فمرحبًا بك في أفضل برنامج تعليمي مجاني لكسب المال عبر الإنترنت.
أنا هنا لأخبرك أنه يمكنك أيضًا - يمكنك (سريعًا نسبيًا) تعلم كيفية كسب المال عبر الإنترنت.
لن يكون الأمر سهلاً دائمًا ، وسيتعين عليك بالطبع العمل بجد ودفع الأخطاء والفشل على طول الطريق, لكن ها هي الحقيقة ، فتحت الإنترنت العديد من الاحتمالات للناس بغض النظر عن العمر أو الموقع أو الخلفية لبناء مشروع تجاري مستدام أو عبر الإنترنت أو مشروع جانبي يمكن أن يجني أموالًا إضافية عبر الإنترنت كل شهر.
سنبدأ أولاً بالطرق العشر الأولى لكسب المال عبر الإنترنت (مع التركيز على المدى الطويل) والمستقبل المستدام.
إذا كنت تتطلع إلى إنشاء نشاط تجاري حقيقي عبر الإنترنت ، أو بدء فكرة عمل جانبية لها القدرة على تغيير حياتك حقًا (ولا تخشى استثمار أشهر وسنوات من العمل في العمل) ، فهذا هو المكان الذي يجب عليك بداية.
من خلال سنوات خبرتي وبحثي ، وجدت باستمرار أن الأفكار التالية لديها أفضل الإمكانيات لإنشاء تدفق ثابت من العائدات المتكررة. سيستغرقون الكثير من الجهد. ولكن إذا كنت على استعداد للقيام بالعمل ، فيمكنهم تغيير حياتك.

ملاحظات هامة جداً قبل أن تبدأ:

1- طرق الربح من الإنترنت الموجودة في هذا المقال تمثل طرق عمل حقيقية وهي شرعية وقانونية، وهي تمثل مصدر دخل أساسي لملايين البشر حول العالم، وهناك الآلاف من الشباب الذين صنعوا ثروات بالملايين من خلالها.


2- هذا المقال طويل ولكنه حقاً يستحق وقتك، فلا تكن كسولاً وقم بقراءته كاملاً، فربما يمثل طرف الخيط لتغيير حياتك كلياً للأفضل.


3- لا تجعل هذا الموضوع يتوقف لديك، بل قم بمشاركته مع أصدقاءك، فربما بهذا تساهم في تغيير حياة أحدهم للأفضل.
لاتنسى مراجعة الجزء الأخير الخاص بالنصائح، لأنه وحده بمثابة كنز إذا فهمته وطبقت ما به.

1. إنشاء مدونة متخصصة (أو موقع ويب)

إذا كانت هناك مكانة تهمك ويمكنك بناء جمهور لائق حولها ، فإن بدء مدونة واستخدام التسويق التابع لتوليد الدخل هو طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت.
لذلك ، قمت بإعداد دورة رئيسية مجانية لك لتقوم بتوزيع كل العمل المتضمن في بدء مدونة ، إلى سلسلة من الدروس المليئة بالإثارة. تقسم الدورة التدريبية المجانية العملية الكاملة لبدء مدونة إلى عملية بسيطة للغاية لمدة قصيرة للانتقال من 0 إلى الإحتراف لأفضل أفكار نشر المدونة ونشر (والترويج) أول مشاركة لك في المدونة في أسبوع واحد فقط.
بمجرد اتباعك كيفية اختيار مكانة للتدوين حولها ، وإطلاق مدونتك (أو موقع الويب المتخصص) ، فإن الخطوة التالية هي تحديد المنتجات والشركات التي يمكنك الشراكة معها كشركة تابعة للمساعدة في تسهيل مبيعات أحد المواقع ذات الصلة منتج مفيد لجمهور القراء في المستقبل.

2. إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية وبيع المنتجات المادية

فقد يكون من الأفضل لك إنشاء متجر افتراضي وبيع العناصر المادية.
في هذه الأيام ، لا يمكن أن يكون هذا أسهل. جعلت مواقع مثل Shopify من السهل أكثر من أي وقت مضى بناء موقع تجارة إلكترونية قوي وقابل للتخصيص في عطلة نهاية الأسبوع وبدء بيع المنتجات الآن. هذه واحدة من أقدم الطرق وأكثرها خضوعًا للوقت لكسب المال عبر الإنترنت.
قام الكثير من رواد الأعمال الرقميين بإنشاء أعمال مستدامة إما من خلال:
1. إنشاء منتجات مادية يعرفون أن الناس في مكانهم سيحبونه
2. شراء سلع منخفضة التكلفة مصنعة في دول أجنبية ، وإعادة تغليفها أو دمجها مع منتجات أخرى ، وبيعها بأسعار أعلى في الأسواق المحلية عبر الإنترنت على الرغم من أنك ستحقق بالتأكيد مستويات أعلى من النجاح إذا تمكنت من إنشاء منتجك الفريد وتسويقه ، من تجربتي الخاصة (وتجربة العديد من رجال الأعمال الآخرين) ، إلا أنني أعلم التكاليف المرتفعة للغاية والمخاطر المرتبطة ببدء منتج قائم على المنتج اعمال.
بدلاً من ذلك ، إذا كان بإمكانك العثور على منتج قوي يتم تصنيعه بالفعل بسعر معقول من سوق مثل AliExpress  أو DinoDirect وتسويقه لجمهورك ، فستكون لديك بداية ماكينة تجارة إلكترونية تحقق أرباحًا.
الآن ، دعونا ندخل في التفاصيل الدقيقة لكيفية عمل متجرك عبر الإنترنت سواء كنت تبيع منتجاتك الجديدة أو تعيد بيع سلع أخرى ، لا يزال عليك التفكير في مقدار المخزون الذي ستحمله ، وكيف ستمول تكاليف الشراء مقدمًا ، وأين ستقوم بتخزين مخزونك . تذكر ، حتى إذا كنت تتجنب دفع الإيجار في واجهة المتجر ، فلا تزال بحاجة إلى تخزين مخزونك في مكان ما.
حسنا. ليس دائما. هناك خيار آخر أصبح شائعًا بشكل لا يصدق في السنوات القليلة الماضية (وهي طريقي الشخصية المفضلة لتشغيل نشاط تجاري للمنتج) ، يسمى انخفاض الشحن.
مع انخفاض الشحن ، فإنك تدخل في شراكة فعالة مع مصنع أو تاجر جملة لبيع منتجاتهم. بهذه الطريقة ، لا تدفع التكاليف مقدمًا لشراء المخزون ، ولا تجلس على العناصر غير المباعة التي تشغل مساحة تخزين باهظة الثمن ، ولا يتعين عليك التعامل مع شحن المنتجات بنفسك. يمكنك ببساطة إنشاء موقعك ، وملئه بمنتجات إسقاط قابلة للشحن ، وجذب العملاء ، مع كل شيء آخر تقريبًا من أجلك.
بالطبع ، هناك سعر أعلى لكل منتج وهوامش أقل ، ولكنك قادر على بدء متجرك عبر الإنترنت بقليل من موضوع Shopify وبعض الصور المستضافة لمنتجاتك. عندما يقوم أحد العملاء بإجراء عملية شراء ، فإنك بدورها تشتري المنتج من المورد الذي يقوم بعد ذلك بشحنه مباشرةً إلى عميلك. لا مخزون. لا تتعامل مع المنتجات بنفسك. لا الشحن باليد. تبدو مذهلة.
إذا كنت ترغب في استكمال البيع في متجر Shopify مع أسواق أخرى ، فإليك بعض الخيارات الأخرى المربحة للغاية:
1. Fulfilled by Amazon: بدلاً من إسقاط الشحن ، تتيح لك أمازون تخزين منتجاتك في مستودعاتها الخاصة ، مما يجعلها متاحة للشحن المجاني لمدة يومين لأعضاء برايم. وقد ثبت زيادة المبيعات بشكل ملحوظ.
2. Etsy: إذا كان لديك منتجات مصنوعة يدويًا أو منتجات أنيقة، فإن :Etsy هو سوق رائع للتسويق والبيع (نقاط إضافية إذا كان منتجك موجهًا نحو جمهور أكثر من الإناث)
3. eBayلا يزال عملاق المزاد على الإنترنت في اللعبة وهو جيد بشكل خاص لبيع الإلكترونيات والأدوات والملابس والملابس والإكسسوارات.
4. كريغزلست: على الرغم من أنه الأقل قابلية للتوسعة ، إلا أنه يمكن أن يكون فعالاً من حيث التكلفة والوقت للبيع للأشخاص محليًا.
فقط تأكد من وضع الكثير من العناية في قوائم المنتجات الخاصة بك. كل شيء بدءًا من العناوين التي تستخدمها ، إلى مدى فعالية الوصف في إقناع المشترين المحتملين بأن منتجك أفضل من البقية ، وحتى العناية بالتقاط صور منتجات عالية الجودة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مبيعاتك. أوصي باستخدام أدوات تحرير الصور مثل Fotor ، والتي تمنحك القدرة على تحرير صورك وإنشاء تصميمات رسومية آسرة.

3. إنشاء دورات عبر الإنترنت لخبراتك و معرفتك

إذا كنت بالفعل خبيرًا في موضوع - إما من خلال وظيفتك الحالية أو عملك المستقل أو التدريب - يمكنك تجميع هذه المعرفة في دورة تدريبية عالية القيمة وبيعها لسنوات قادمة.
وعلى الرغم من أن إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت وإطلاقها وتسويقها يتطلب قدرًا كبيرًا من الجهد مقدمًا ، إلا أن إمكانات الكسب هي من خلال السقف (خاصة مقارنة بالكثير من الطرق الأخرى عبر الإنترنت لكسب المال الذي نتحدث عنه).
الدورات والمنتجات المعرفية الأخرى مثل الكتب الإلكترونية ، هي ما يسمى الدخل السلبي. هذا يعني ببساطة أنه بمجرد بذل الوقت والجهد مقدمًا ، مع القليل من الصيانة والتسويق المنتظم ، ستتمكن من الاستمرار في البيع وكسب المال منهم لأشهر وسنوات.
لذا ، كيف يمكنك وضع الدورة التدريبية الخاصة بك معًا؟ واحدة من قصص نجاح الدورة التدريبية المفضلة عبر الإنترنت تأتي من بريان هاريس من Videofruit ، الذي أنشأ وأطلق دورة عبر الإنترنت مما جعله يكسب 220,750 دولارًا في 10 أيام فقط.
يعد بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت من أكثر الطرق القابلة للتوسّع لكسب المال عبر الإنترنت لتحقيق هذا الهدف الرائع ، اتبع بريان عملية من أربع مراحل لاكتشاف مساره والتحقق منه وإطلاقه:
المرحلة 1: استكشاف واكتشاف أفضل موضوع لدورته بناءً على المشاركات الأكثر شيوعًا من مدونته. يضمن هذا أنه يعرف أن المحتوى كان مفيدًا بالفعل لجمهوره.
المرحلة 2: التحقق من أن الناس سيدفعون بالفعل مقابل دراسته عن طريق مسح القراء وتأمين الطلبات المسبقة. (هذا جزء مهم ينساه الكثير من الناس. لا تقضي وقتًا جادًا في بناء شيء ما إلا إذا كنت تعرف أن هناك جمهورًا يدفع مقابله).
المرحلة 3: كتابة محتوى الدورة التدريبية وتسجيله وتحريره بسرعة. كما كان يعلم بالفعل أن هناك طلبًا ، كان من المنطقي إنشاء المحتوى في أسرع وقت ممكن. يمكنه دائمًا العودة والتحديث أو التعديل بناءً على التعليقات من طلابه الأوائل.
المرحلة 4: بدء الدورة إلى قائمة بريده الإلكتروني. يأتي نجاح دورتك التدريبية لعرضها أمام الأشخاص المناسبين. وجمهورك ، بغض النظر عن مدى صغره ، عادة ما يكون أفضل مكان للبدء. ومع ذلك ، يجب أن يكون لديك فكرة واضحة عن خطة الإطلاق الخاصة بك قبل نشرها.
الآن ، ماذا لو لم يكن لديك مدونة ذات منشورات شعبية؟ أو قائمة بريد إلكتروني للسوق؟ دعنا نلقي نظرة على كيفية إنشاء دورة تدريبية خاصة بك عبر الإنترنت دون خبرة سابقة:
• ابدأ بأخذ دورات أخرى تهتم بها: لا يقتصر الأمر على هذا المنافس المهم وتحليل الفرص فحسب ، بل يمنحك أيضًا فكرة عن الكيفية التي يمكن أن تبدو بها الدورة التدريبية أو يجب أن تبدو. كيف هي السرعة؟ هل هو عبر البريد الإلكتروني أو الفيديو أو المحادثات الشخصية؟ بمجرد أن تفهم كيف تريد أن تبدو دورتك ، فقد حان الوقت لتحديد ما يجب أن تتضمنه. هذه الدورات نفسها هي نقطة انطلاق رائعة. كيف يمكنك أن تجعل دورتك أفضل أو أكثر إثارة للاهتمام؟ هل لديك خبرة أخرى لا؟
• اختر مكانك وتحقق من الطلب: تركيبة الدورة الذهبية هي عندما يمكنك العثور على مكانة في الطلب تتماشى مع مهاراتك وخبراتك الفريدة. طريقة رائعة للقيام بذلك هي استخدام Google Trends ومخطط الكلمات الرئيسية من Google وأدوات المدونات الرئيسية الأخرى لإجراء البحث عن الكلمات الرئيسية والبحث عن متوسط حجم البحث الشهري للكلمات الرئيسية المتعلقة بمحتوى الدورة التدريبية المقترحة. هل يبحث الأشخاص بنشاط عن معلومات عالية الجودة حول هذا الموضوع؟ بالطبع ، إذا كنت تقوم بالفعل بإنشاء محتوى لمدونة أو خدمة تدريب أو موقع مثل Medium ، فيمكنك اختبار الطلب بهذه الطريقة مجانًا تمامًا مثلما فعل براين.
• ابحث عن شركائك المتعاونين: أثناء إنشاء الدورة التدريبية ، ابحث عن الأشخاص البارزين الذين ينشئون أيضًا محتوى في الفضاء. انظر إلى كيفية عمل شركاتهم وأدرج ذلك في خطتك الخاصة. يمكنك أيضًا التواصل مع أي من المؤثرين وجعلهم منتسبين لدورتك الخاصة. بهذه الطريقة ، سيتم تحفيزهم لمشاركة المحتوى الخاص بك مع جماهيرهم الخاصة (والتي يمكن أن تكون طريقة رئيسية لتوليد مبيعاتك الأولى - تساعد إذا كنت تستخدم أحد أفضل CRMs للشركات الصغيرة - وتبدأ في بناء شركتك الخاصة تواصل اجتماعي!)
• إنشاء تجربة دورة قاتلة: مع التحقق من صحة الدورة التدريبية الخاصة بك وفي الأعمال ، تحتاج إلى معرفة كيف سيأخذها الناس. يختار معظم منشئي الدورة التدريبية استضافة دوراتهم التدريبية (بعد اتباع مسار تعلم كيفية إنشاء موقع ويب) على مدوناتهم الخاصة. بهذه الطريقة ، يحصلون على كل قيمة إعادة العملاء إلى موقعهم على أساس منتظم. أستضيف الدورات الخاصة بي من مجال فرعي على موقعي الخاص حتى أتمكن من إضافة المزيد بسهولة. تجربة الدورة مهمة للغاية أيضًا. وبعد تجربة معظم الحلول ، أوصي بشدة Teachable - منصة على الإنترنت مصممة خصيصًا للدورات التدريبية.
• بناء جمهورك على مجتمع الدورة التدريبية: إذا كنت قد بدأت للتو في بناء جمهور لنفسك وتريد الاستفادة من المجتمعات التي تبحث بالفعل عن محتوى يمكنك اختيار استضافة الدورة التدريبية عبر الإنترنت وبيعها على موقع مثل Skillshare أو Udemy. هذه طرق سهلة وفعالة من حيث التكلفة لبناء جمهور واختبار مكانتك لمعرفة ما إذا كان هناك طلب عليه.
• تسويق الدورة التدريبية الخاصة بك: إن جمال استخدام دورة تدريبية لكسب المال عبر الإنترنت هو أنه يمكنك الاستمرار في بيعها طالما تريد. ابحث عن المجتمعات المتخصصة على Facebook أو LinkedIn أو Reddit التي قد تستفيد من المحتوى الخاص بك. مع بضع ساعات فقط في الشهر ، يمكنك الاستمرار في تحقيق مبيعات.
في نهاية اليوم ، ستحتاج إلى اجتذاب نوع من الجمهور لبيع الدورة التدريبية الخاصة بك على الإنترنت - وإذا كان بإمكانك القيام بذلك بشكل جيد ، فستكون في طريقك لبناء نشاط تجاري مستدام طويل الأمد عبر الإنترنت.

4. إطلاق قناة يوتيوب

في حين غيّر YouTube مؤخرًا برنامج تحقيق الدخل الخاص به ، إذا كنت قادرًا على الوصول إلى الحد الأدنى الجديد من 1000 مشترك و 4000 ساعة من وقت المشاهدة خلال الاثني عشر شهرًا الماضية ، فإنه لا يزال مكانًا رائعًا لكسب أموال إضافية عبر الإنترنت.
بدلاً من كسب المال من خلال الاشتراكات ، تعتمد قنوات YouTube على نظام إعلان تقليدي. بمعنى أنه كلما زاد عدد المشاهدين ، كلما حققت المزيد. بمجرد الموافقة على برنامج شركاء YouTube ويمكنك البدء في تضمين الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، مع كل 1000 مشاهدة ، ستحصل على ما يقرب من 2 إلى 4 دولارات. قد لا يبدو هذا كثيرًا ، ولكن إذا كان لديك 100 مقطع فيديو مع 5000 مشاهدة في الشهر ، فسيكون ذلك بالفعل 1000 دولار - 2000 دولار بالفعل. تخيل فقط إذا بدأت مقاطع الفيديو الخاصة بك في الوصول إلى ملايين المشاهدات!
يوتيوب هو واحد من أسرع المنصات التي يمكنك كسب المال عبر الإنترنت في عام 2020
يشبه تطوير قناة YouTube إلى حد كبير بدء مدونة أو موقع ويب ، باستثناء أنك تعمل في الفيديو - وليس الكتابة. الخطوة الأولى هي اختيار نوع مقاطع الفيديو التي ستنشئها. تندرج معظم قنوات YouTube الناجحة ضمن إحدى الفئتين:
• المحتوى التعليمي: يرغب الأشخاص دائمًا في العثور على أسرع طريقة لتعلم شيء جديد. وتنمو عمليات البحث على YouTube ، بما في ذلك عبارة "كيف" ، بنسبة 70٪ عامًا بعد عام ، مما يجعل YouTube مكانًا رائعًا لتعليم ما تعرفه.
• الترفيه: سلسلة الويب ، ومراجعات المنتجات ، والمخططات الكوميدية والمقالب ، ومدونات الفيديو ، وحتى الإرشادات التفصيلية لألعاب الفيديو - هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها ترفيه الأشخاص من خلال قناتك على YouTube.
بعد ذلك ، تحتاج إلى إعداد وبناء قناتك على YouTube. قناتك على YouTube هي قاعدتك الرئيسية لجميع المحتوى الخاص بك. إذا كان لديك بالفعل حساب Google لـ Gmail أو Google Drive ، فيمكنك استخدام ذلك لتسجيل الدخول إلى YouTube وبدء إعداد قناتك. اختر اسم مستخدم يناسبك ويمكن تذكره (إذا كنت تستخدم حساب Google موجودًا ، فسيتعين عليك تعديل اسم المستخدم الخاص بك في Google+).
ستحتاج أيضًا إلى تسهيل العثور على قناتك على YouTube بسهولة أكبر عن طريق إضافة كلمات رئيسية ذات صلة ضمن قسم "متقدم" واختيار بلدك المستهدف (حيث تعتقد أن معظم المشاهدين). إذا كانت لديك مدونة أو موقع شخصي ، فأضفه كـ "موقع ويب مرتبط".
حان الوقت الآن لبدء إنشاء المحتوى وتحميله. تأكد من أنك تستخدم كاميرا عالية الجودة (ستعمل معظم الهواتف الذكية لكني أقترح على الأقل وجود حامل ثلاثي القوائم حتى لا تكون لقطاتك مهتزة) ، لكن لا تقلق بشأن كونها مثالية في البداية. جمال يوتيوب هو أنه يمكنك الاستمرار في اختبار المحتوى والأنماط المختلفة عندما تجد ما يناسبك. بدلاً من ذلك ، التزم بجدول منتظم لبناء قاعدة المشتركين لديك.
يمكنك تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك لترتيب أعلى من خلال تجربة الأوصاف والمعاينات التي تلفت الانتباه وكذلك استخدام العلامات ذات الصلة. عليك أن تبرز وتجعل الناس يريدون النقر على الفيديو الخاص بك.
عندما تبدأ في نشر المحتوى بانتظام ، نأمل أن تبدأ في بناء القليل من الجمهور. ولكن لبدء رؤية أموال حقيقية من YouTube ، تحتاج إلى تسويق مقاطع الفيديو الخاصة بك في مكان آخر. شارك قناتك على Twitter و Facebook. قم بتوزيع مقاطع الفيديو في أي مكان آخر يمكنك التفكير فيه. وتفاعل أيضًا مع التعليقات وأنشئ منتدى حول مقاطع الفيديو التي تنشئها حتى يشاركها الأشخاص مع أصدقائهم.
بمجرد الوصول إلى حد 1000 مشترك / 4000 ساعة ، يمكنك البدء في تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق تحديد "تحقيق الدخل باستخدام الإعلانات" ضمن علامة التبويب "تحقيق الدخل" في قناتك. على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت لبناء متابعة لائقة لقناتك على YouTube ، إلا أنه قد يكون من الممتع للغاية القيام بها وكذلك أن تصبح مصدرًا ثابتًا للدخل الإضافي

5. قدم رأيك في مجموعات التركيز والاستطلاعات عبر الإنترنت

إذا كنت ترغب في المساعدة في تشكيل المنتجات الرقمية في مراحلها الأولى ، فإن الانضمام إلى مجموعة تركيز عبر الإنترنت أو الإجابة على أسئلة الاستبيان هي طريقة رائعة لكسب أموال إضافية عبر الإنترنت. لا يدفعون بقدر بعض الخيارات الأخرى التي نسلط الضوء عليها في هذه القائمة ، ولكن يمكنك الانضمام إلى مجموعات على مواقع مثل Survey Junkie, User Interviews و InboxDollars التي تدفع من خلال PayPal أو الشيكات أو حتى بطاقات هدايا أمازون. سيُطلب منك تقديم القليل من المعلومات حول الخصائص الديموغرافية الشخصية (العمر ، الموقع ، إلخ ...) ، ولكن بعد ذلك يمكنك الحصول على المال عبر الإنترنت من خلال إكمال الاستبيانات

6. بناء وبيع البرامج

الآن هناك حاجة لا تشبع لبرامج مفيدة.
سواء كان ذلك تطبيقًا مهمًا للمستهلكين ، أو تطبيقًا متخصصًا لحل مشكلة خاصة معينة ، أو حتى لعبة تضييع الوقت يمكنك لعبها على هاتفك ، يمكنك إنشاء نشاط تجاري ناجح بشكل كبير إذا قمت بإنشاء برنامج يساعد الأشخاص.
الآن ، أعرف ما تفكر فيه. يتم إنشاء معظم البرامج والتطبيقات التي تستخدمها بشكل منتظم من قبل شركات ضخمة أو استوديوهات تطوير راسخة. نعم. لكن العديد من التطبيقات الناجحة ، خاصة تلك الموجودة في متاجر Apple و Google ، يتم إنشاؤها وتسويقها من قبل الأفراد والشركات الصغيرة. في الواقع ، حقق المطورون المستقلون 20 مليار دولار في App Store في عام 2016 وحده.
هناك طريقتان أساسيتان يمكنك من خلالهما كسب الأموال عبر الإنترنت من خلال إنشاء منتجات برمجية
• المسار الأول:
يتبع مسار بدء التشغيل الذي حددناه أعلاه: لديك فكرة مزعجة لتطبيق أو جزء من البرنامج ، وتثبت صحة الفكرة مع عملاء حقيقيين ، ثم تجمع الأموال لتوظيف مطورين أو استوديو تطوير للبناء ، والإطلاق ، و توسيع نطاق برنامجك. إذا فعلت كل شيء بشكل صحيح ، فسيتم قبول برنامجك لدى Apple و Google Stores وستربح المال في كل مرة يقوم شخص ما بتنزيله أو دفع مقابل الحصول على ميزة متميزة.
•المسار الثاني:
يفترض المسار الثاني (والأرخص) أن لديك التصميم وتقطع نفسك لبناء برنامج أحلامك. بطبيعة الحال ، سيستغرق الأمر وقتًا أطول لإخراج منتجك من على أرض الواقع ، ولكن القدرة على بدء تشغيل تطوير برنامجك يتيح لك الاحتفاظ بمزيد من الملكية في عملك والتحكم بشكل أكبر في مسارك ، مما يجعل ذلك أقل تكلفة ، ولكن استثمار وقت أعلى لجني الأموال من بيع التطبيقات.
إذا كنت على استعداد لقضاء بعض الوقت لتعلم مهارات التطوير اللازمة لبناء منتجات برمجية عالية الجودة (أو حتى MVPs لمساعدتك في الحصول على التمويل) ، فهناك قائمة متزايدة من منصات التعلم الشهيرة عبر الإنترنت مثل Treehouse و CodeAcademy و Skillcrush لتحصل على المهارات التي تحتاجها

7. البحث عن عملاء لحسابهم الخاص وبيع خدماتك

إذا كانت لديك مهارة قابلة للتسويق - مثل الكتابة ، أو التصميم ، أو تطوير الويب ، أو التسويق ، أو إدارة المشاريع ، أو أي شيء آخر - فمن أسهل الطرق لكسب أموال إضافية مستدامة عبر الإنترنت هو بدء العمل الحر.
وعلى الرغم من أن العمل المستقل قد لا يكون قابلاً للتطوير مثل بعض الأفكار الأخرى التي تحدثنا عنها ، إلا أنه ليس من غير المألوف أن يقوم رواد الأعمال ببناء أعمال حرة مستقلة مكونة من ستة أرقام لأنفسهم. (في الواقع ، لقد أجريت مقابلات مع العديد منهم على بودكاست الخاص بي!)
واليوم ، يختار أكثر من 54 مليون أمريكي التخلي عن الوظائف التقليدية وبدء عمل مستقل.
هناك الكثير من العمل والعملاء الذين يمكن العثور عليهم. إذا كنت تعرف أين تبحث. للبدء ، تحتاج إلى معرفة ما إذا كان هناك طلب كاف على مهارتك لجعلها تستحق الجهد المبذول للخروج للبحث عن عمل. ابدأ بالبحث عن منشورات مستقلة على مواقع مثل Flexjobs أو SolidGigs أو Contena أو واحدة من العشرات من لوحات الوظائف المستقلة الأخرى ذات المهارات الخاصة.
كم عدد المنشورات لوظائف مشابهة لما تقوم به؟ إذا كان هناك مبلغ لائق ويبدو أن هناك طلبًا ثابتًا ، فضع هذه المهارات في قائمة مختصرة وابدأ في البحث عن الشركات والصناعات التي تقوم بالتوظيف.
يعد Freelancing طريقة مثبتة لتطبيق مهاراتك الحالية لكسب المال عبر الإنترنت
لقد كتبت دليلاً كاملاً لبدء عملك التجاري المستقل ، ولكن إليك قائمة سريعة لمساعدتك على البدء:
• قرر ما هو هدفك: هل تريد القليل من الدخل الإضافي أم أنك تبحث عن عمل بدوام كامل؟ يستغرق الأمر وقتًا لتكثيف نشاط تجاري مستقل يعمل من المنزل ، لذا من المهم معرفة أهدافك منذ البداية.
• ابحث عن مكان مربح: لقد تحدثنا عن هذا كثيرًا. ولكن ، أين أنت أكثر راحة؟ ما هو الموضع الذي تتقاطع فيه مهاراتك وقيمك واهتماماتك؟ هل لديك خبرة 10 سنوات ككاتب تقني؟ هل لديك علاقات علاقات عامة طويلة الأمد لا تقدر بثمن في مساعدة الشركات الناشئة على إطلاق حملة تمويل جماعي ناجحة؟ حدد ما يجعل قيمتك فريدة ، واعتمد بشكل كبير على عرض تلك القوة لعملائك المحتملين.
• تحديد العملاء المستهدفين: اكتب بالضبط ما تريده كعميل ثم ابدأ البحث في تلك الشركات ووضع قائمتك. ستحتاج إلى محفظتك ورسائل البريد الإلكتروني الباردة لتتماشى مع الشركات التي تتواصل معها
• تحديد الأسعار الاستراتيجية: لا يقترب الـ $ 37.50 / hr الذي تربحه في وظيفتك اليومية من معدل الأجر بالساعة الذي تحتاج إلى تحصيله ، من أجل إنشاء نفس الدخل السنوي الصافي ، بمجرد أن تعمل لحسابك الخاص. يمكن أن يساعدك هذا الرسم البياني الخاص بحساب معدل ساعات العمل المستقل في تحديد ما تريد تحصيله.
• عرض تقديمي مخطط والبريد الإلكتروني البارد وتوقيع أول عملائك: حان الوقت الآن لملاحقة العملاء. اذكرها في المحتوى الخاص بك. تواصل معهم عبر البريد الإلكتروني أو LinkedIn. صمم عرضك التقديمي لعرض نوع القيمة التي تجلبها إلى الطاولة. (يمكنك حتى قراءة قوالب البريد الإلكتروني الشخصية الخاصة بي).
قد تكون تعمل في وظائف صغيرة لتبدأ بها ، لكن التعود على عدم بدء العمل المستقل بدون عقد يمكن أن يوفر لك وقتًا كبيرًا على الطريق

8. بدء التدريب عبر الإنترنت وبيع نصيحتك

على غرار بيع خدماتك المستقلة ، يمكنك أيضًا البدء في بيع معرفتك ونصائحك في مجال تتخصص فيه كمدرب أو مستشار. إذا كان بإمكانك دفع فاتورة كخبير ، فهناك الكثير من الأشخاص المستعدين لدفع ثمن وقتك.
إن كونك مدربًا أو مستشارًا عبر الإنترنت هو طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت ، فبدلاً من منح العميل نواتج مستمرة (مثل عندما تكون مستقلاً) ، فأنت تعلمهم أن يكونوا أفضل وأسرع وأقوى من المنافسة. تصبح خبرتك المنتج الذي تبيعه.
في حين أن التدريب عبر الإنترنت ليس قابلاً للتطوير ، إلا أنه طريقة رائعة لبناء نشاط تجاري عبر الإنترنت
والأفضل من ذلك ، إذا كان بإمكانك إيجاد طرق لتجميع خبرتك ومهاراتك التدريبية في برنامج سهل الهضم ، فستكون لديك القدرة على توسيع نطاق نموذج الأعمال هذا بشكل كبير.
الآن ، إذا كنت لا تعرف الأشخاص الذين قد يرغبون في الحصول على خدمات التدريب الخاصة بك ، فهناك عدد من الأدوات والمجتمعات عبر الإنترنت التي تجعل من السهل للغاية العثور على العملاء والتدريس ، في أي مجال موضوع يمكنك التفكير فيه. توفر لك المنصات التي يقودها المجتمع مثل Clarity.fm و Coach.me شبكة من العملاء المحتملين للتفاعل معهم ، بالإضافة إلى حل دفع متكامل.
وعلى الرغم من كونها واحدة من أكثر الأنشطة التجارية محدودًا حيث لا يمكنك تحصيل الرسوم مقابل الوقت الذي يمكنك تقديمه إلا أن العديد من المدربين عبر الإنترنت يصنعون المئات أو حتى الآلاف مقابل حزمهم.
كما أنها واحدة من أسرع الطرق التي يمكنك من خلالها الإعداد والبدء في جني الأرباح. كل ما تحتاجه حقًا هو حساب مع أحد مجتمعات التدريب عبر الإنترنت التي ذكرتها أعلاه والخبرة للمشاركة.
9. سجل بودكاست وشارك القصص الملهمة:
ملفات البودكاست شديدة الحرارة الآن ، ولسبب وجيه. مع مدى انشغال حياتنا ، يبحث المزيد والمزيد من الناس عن طرق سلبية لاستيعاب المحتوى. مما يجعلها فرصة رائعة لبناء جمهور وكسب المال عبر الإنترنت.
وبينما سيستغرق الأمر وقتًا لبناء جمهور كبير بما يكفي لجذب المعلنين وطرق أخرى لتحقيق دخل إضافي من البودكاست الخاص بك ، فإن الفرصة متاحة. يقوم جون لي دوماس بمقابلة رواد الأعمال سبعة أيام في الأسبوع من أجل البودكاست Entrepreneur on Fire ويكسب الآن أكثر من 200 ألف دولار شهريًا منه. في الواقع ، ينشر جون جميع دخله عبر الإنترنت وأظهر أنه حقق ما يقرب من 13 مليون دولار منذ إطلاقه في عام 2012.
يبحث سوق البودكاست باستمرار عن محتوى جديد عالي الجودة. ولحسن الحظ لأي شخص يحاول البدء ، أصبح الآن أسهل من أي وقت مضى.
يبدأ إنشاء بودكاست ، مثل إنشاء قناة أو مدونة على YouTube ، لسرد قصص شيقة وبناء جمهور متفاعل. ربما أبدو مثل الرقم القياسي المكسور الآن ، ولكنك تحتاج إلى مكانة تهمك وهناك طلب بالفعل. قم بإعداد قائمة بالموضوعات التي ترغب في التحدث عنها ، ثم ابحث في مخططات iTunes ، و Google Trends ومواقع بحث البودكاست الأخرى لمعرفة ما هو موجود حاليًا وشائع.
ستحتاج إلى الأدوات المناسبة لكسب المال عبر الإنترنت باستخدام البودكاست
يمكنك أن تكون معقدًا أو بسيطًا كما تريد اعتمادًا على راحتك مع الأجهزة الصوتية ، ولكن على الأقل ستحتاج إلى ميكروفون وبرامج لتسجيل صوتك. ستساعدك معدات التسجيل مثل هذه الخيارات الثلاثة الرئيسية لنقاط الأسعار المختلفة على البدء:
• ميكروفون يتي الشهير عالميًا من Blue (65 دولارًا)
• مجموعة Podcasting الكاملة من Behringer (99 دولارًا)
• حزمة تسجيل جودة استوديو Focusrite (189 دولارًا)
تبيع العديد من العلامات التجارية الأخرى إعدادات بودكاست بجودة الاستوديو والتوصيل والتشغيل يمكنها أن تجعلك تسجل اليوم - ولكني شخصياً أستخدم إعداد Focusrite ، بنفسي.
حان الوقت الآن للتخطيط لعرضك. إذا كنت تقوم بعرض على غرار المقابلة ، فسترغب الآن في إشراك بعض الضيوف. يمكنك استخدام شبكتك الاجتماعية الحالية للوصول إلى الأشخاص الذين تعرفهم بالفعل أو الذين تتصل بهم على Twitter أو Facebook. يمكنك أيضًا التوجه إلى Medium أو Amazon للعثور على مؤلفين أو خبراء في موضوعات خاصة بمكانتك.
بمجرد جمع قائمة ، قم بتجميع نموذج بريد إلكتروني للتواصل (كما تفعل ذلك مرارًا وتكرارًا) يكون قصيرًا وواضحًا مع التوقعات. أخبر الشخص الذي أجريت معه مقابلة ، من أنت ، وموضوع بودكاستك ، وما الذي تطلبه منهم. قم بإجراء بعض المقابلات الاختبارية مع الأصدقاء والعائلة للتأكد من تسجيل كل شيء بالجودة التي تريدها ثم حجز الحلقة الأولى
فكر في الاستعانة بمصادر خارجية لملفات البودكاست الخاصة بك لتسريع وقت التسليم
إذا كنت تحب تعلم برنامج جديد أو لديك خبرة في تحرير الصوت ، يمكنك تجميع العرض بنفسك. خلاف ذلك ، هناك الكثير من الخدمات التي يمكنك العثور عليها والتي ستساعد في تحرير وبناء برنامجك في مكان مثل UpWork و Fiverr.
مبروك! لديك الآن حلقة بودكاست جاهزة للتحميل على iTunes أو SoundCloud أو في أي مكان آخر والترويج لها إلى جانب باقي المحتوى الخاص بك!
الخطوة الأخيرة هي تحديد كيفية تسويق البودكاست وتحقيق الدخل منه. كلما زاد عدد جمهورك ، زادت فرصك في تحقيق الدخل منه. اختر أفضل منشئي مواقع الويب لإنشاء موقع بسيط للعرض والبدء في مشاركة الحلقات على شبكتك. عندما تكون مستعدًا لتحقيق الدخل ، هناك بعض الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها:
• الإعلان التقليدي (الرعاة)
• بيع منتجاتك الخاصة
• التبرعات والتمويل الجماعي
• بيع المحتوى "المشترك فقط"
• إقامة عروض حية
يقول آرون ماهنكي ، مبتكر بودكاست لور:
"أقول دائمًا لمستخدمي البودكاست استخدام أكبر عدد ممكن من مجموعات البث. لا تبيع فقط الإعلانات في برنامجك. لا تبيع القمصان فقط. لا تفعل فقط التمويل الجماعي. افعل كل ذلك. ادمجها واعثر على المزيج الصحيح ، معًا يضيف إلى شيء أقوى وأكثر موثوقية ".

10. انضم لشركة بدوام جزئي (أو بدوام كامل)

في حين أن معظم الأفكار لكسب المال عبر الإنترنت التي قمنا بتغطيتها حتى الآن يمكن تنفيذها على الجانب ، إذا كنت تتطلع إلى تغيير حياتك المهنية تمامًا والبدء في العمل عبر الإنترنت ، فهناك آلاف الشركات التي تتطلع إلى التوظيف ولا تهتم أين أنت.
المزيد والمزيد من الشركات والشركات الناشئة على وجه الخصوص تحتضن العمل عن بعد - حيث تستخدم أدوات التعاون والاتصال عبر الإنترنت للقيام بعملك من أي مكان تريده. ولا يجب أن تكون مصممًا أو مبرمجًا لعشرين عامًا لجني فوائد العمل عن بعد. العديد من المواضع عن بُعد مخصصة لمواقع دعم العملاء أو المواقف الأخرى التي تواجه العملاء والتي لا تتطلب مجموعات مهارات متخصصة.
والأفضل من ذلك ، أنهم ليسوا بدوام كامل أيضًا ، مما يعني أنه يمكنك العثور على شركة بعيدة ووظيفة تعمل كوسيلة لكسب أموال إضافية عبر الإنترنت.
إذا كنت مهتمًا ، فإليك قائمة ببعض أفضل مواقع الويب للعثور على وظائف عن بعد اليوم:
• Flexjobs
• SolidGigs
• We Work Remotely
• Remote.co
• Remotive
• Skip the Drive
• Virtual Locations
• Remote OK
• Staff.com
• Working Nomads
• Jobspresso
• Europeremotely
• Jobscribe
• WFH.IO
• Outsourcely
• PowerToFly
• Landing.Jobs
• AngelList
• Authentic Jobs
• The Muse
• Idealist

11. اختبار المواقع

ربما لديك فكرة قوية جدًا عما يجعل موقع الويب جيدًا. هل التصميم نظيف وسهل التنقل؟ هل المحتوى منطقي؟ لحسن الحظ ، هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون سماع أفكارك. وسوف يدفعون لك مالًا لائقًا مقابل ذلك (تدفع معظم المواقع ~ 10 دولارات لكل 20 دقيقة ، أو ~ 30 دولارًا للساعة!)
لاختبار هذه المواقع ، سيُطلب منك زيارة الموقع المعني وتسجيل ردود أفعالك وأفكارك أثناء تصفحك للموقع. لبدء جني أموال إضافية عبر الإنترنت من خلال اختبار مواقع الويب ، اشترك في بعض الخدمات الأكثر شيوعًا مثل UserTesting.com أو Userlytics أو TryMyUI أو Userfeel أو TestingTime (للأشخاص خارج الولايات المتحدة).

12. رواية الكتب المسموعة

تشهد صناعة الكتب المسموعة ازدهارًا ، إلا أن 5٪ فقط من الكتب يتم تحويلها إلى تنسيق صوتي. إذا كانت لديك خلفية في التمثيل ، أو إذا قال الناس أن لديك صوتًا مخصصًا للراديو ، فيمكنك كسب أموال إضافية لتسجيل إصدارات صوتية من الكتب المستقلة والشائعة. تربط مواقع مثل ACX المؤلفين بأداء كتاب مسموع. لذلك ، سواء كنت مؤلفًا تبحث عن المزيد من الطرق لبيع كتابك ، أو ممثل / ممثل صوت يتطلع إلى تحقيق بعض الدخل الإضافي ، يمكنك بيع خدماتك عبر الإنترنت.

13. كتابة وبيع كتاب إلكتروني (Amazon Se lf-Publishing)

يحلم الكثير من الناس بكتابة كتاب ، لكنهم لا يتابعونه أبدًا. ولكن بغض النظر عن أي شيء ، أنا متأكد من أن لديك خبرة وقيمة يمكنك تقديمها من خلال كتابة كتاب. من خلال تجميع مهاراتك ومعرفتك في كتاب إلكتروني قابل للتنزيل يساعد الأشخاص على تعلم مهارة ، أو التقدم في حياتهم المهنية ، أو بدء عمل تجاري ، يمكنك تغيير حياة شخص ما وحتى كسب أموال جيدة عبر الإنترنت. ستحتاج فقط إلى استخدام أداة سهلة مثل Sellfy من أجل بيع ملفات PDF بسرعة (مثل كتاب إلكتروني) لقرائك.
والأفضل من ذلك ، يمكنك حتى تحميل كتابك الخاص إلى أحد أكبر بائعي الكتب في العالم: أمازون. مع النشر الذاتي من أمازون ، يمكنك تحديد السعر والاحتفاظ بحقوق كتابك والوصول إلى جمهور أمازون الضخم. مقابل كل عملية بيع ، يمكنك الاحتفاظ بنسبة 70٪ بينما تأخذ أمازون الباقي كرسوم. إذا كنت ترغب في البدء ، فراجع Tara Gentile على CreativeLive حيث توضح لك كيفية استخدام جسم عملك الحالي لكتابة كتاب إلكتروني خلال الأسبوع القادم. من يدري ، قد تكتب فقط أحد أفضل كتب الأعمال لهذا العام!

14. القيام بوظائف صغيرة على Amazon Mechanical Turk

Amazon Mechanical Turk هي خدمة تتيح لك كسب المال عبر الإنترنت من خلال القيام بالمهام الصغيرة المدفوعة. تعد كل مهمة شيئًا بسيطًا يتطلب تفاعلًا بشريًا مثل تصنيف نتائج البحث أو التحقق من التهجئة الصحيحة لعبارات البحث أو تصنيف نغمة المقالة أو حتى الترجمة الأساسية. يمكنك القيام بهذه المهام من أي مكان تريد وكسب المال عبر الإنترنت من أكبر متاجر التجزئة الإلكترونية في العالم.

15. انضم إلى مواقع العمل لحسابهم الخاص (مثل Flexjobs وSolidGigs)

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لبناء عملك الشخصي المستقل. ومع ذلك ، هناك طلب أكثر من أي وقت مضى على المستقلين. لذلك ، إذا كنت ترغب في البدء في كسب المال عبر الإنترنت من خلال العمل الحر ، فيمكنك الانضمام إلى واحدة من أفضل الشبكات المستقلة ، مثل Flexjobs أو SolidGigs أو Contena أو Upwork أو Fiverr أو PeoplePerHour. قم بالتسجيل ، وقم ببناء ملف التعريف الخاص بك ، وقم بتحميل بعض عينات من عملك وابدأ في كسب أموال إضافية من خلال القيام بأعمال صغيرة مستقلة.
حتى إذا كان لديك بالفعل خبرة أو عملاء مستقلين ، يمكن أن تكون هذه الشبكات طريقة رائعة لتكملة دخلك ومواصلة العمل دون قضاء الكثير من الوقت في التواصل البارد.

16. بيع خدماتك على مواقع متخصصة مثل 99Designs أو Cloudpeeps أو TopTal

إذا كنت عاملاً ماهرًا في مجال معين ، مثل التسويق أو التصميم أو تطوير البرامج ، فهناك أسواق متخصصة تلبي احتياجاتك فقط. هذه أماكن رائعة لكسب المال عبر الإنترنت كما تعلم أن الأشخاص الذين يزورونها يبحثون تحديدًا عن المهارات التي لديك. تحقق من أماكن مثل 99Designs أو Dribbble للمصممين و Cloudpeeps للتسويق ومحترفي تحسين محركات البحث و TopTal أو Crew أو Gigster لمطوري البرامج رفيعي المستوى. بمجرد بناء مهاراتك في التطوير ، يمكنك البدء في بناء علامة تجارية لنفسك كمستشار أعلى قيمة والبدء في فرض رسوم على العلامات التجارية لمشاريع أكبر مثل تنفيذ إصلاح أمان WordPress بالكامل أو ترحيل موقع ويب من http إلى https.

17. التصميم الجرافيكي للشركات المحلية

تجول في منطقتك أو مدينتك ، وأنا متأكد من أنك سترى الكثير من الشركات المحلية الرائعة ذات التصميم الرهيب. ومع ذلك ، مع أدوات سهلة الاستخدام بشكل متزايد مثل Adobe Illustrator و Venngage و Stencil و Visme ، يمكن لأي شخص لديه عقلية إبداعية وكمية كبيرة من التحفيز أن يبدأ في كسب المال عبر الإنترنت من خلال كونه مصممًا رسوميًا للشركات المحلية.

18. التسويق عبر البريد الإلكتروني مع النشرة المتخصصة (Mister Spoils,The Skimm)

كم عدد الرسائل الإخبارية التي يتم إ رسالها كل يوم ؟ هناك سبب لذلك. يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني لمجموعة مهتمة بنشاط من مشتركي البريد الإلكتروني أحد أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت. حتى أنه تم إنشاء شركات بملايين الدولارات تم إنشاؤها من الرسائل الإخبارية البسيطة عبر البريد الإلكتروني مثل TheSkimm أو Mister Spoils. تستهدف كل نشرة إخبارية نوعًا معينًا من المستخدمين بمحتوى يومي مثير للاهتمام ، بينما تقيم أيضًا شراكة مع الشركات والشركات التابعة ذات الصلة لجلب أموال إضافية. إذا كان هذا يبدو مخيفًا ، فهو ليس كذلك. أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني مثل MailChimp و ConvertKit و HubSpot و AWeber تجعل بدء تسويق البريد الإلكتروني أسهل من أي وقت مضى. إليك مقارنتي بين ConvertKit و AWeber vs Mailchimp لمراجعة بعض أفضل اختياراتي. هناك خيار رائع آخر للنظر فيه (مع وجود أكبر خطة مجانية متاحة) هو SendPulse ، مع قدرتها على إرسال ما يصل إلى 15000 رسالة بريد إلكتروني شهريًا إلى 2500 مشترك ، ثم خطط بأسعار معقولة تبدأ من أقل من 10 دولارات شهريًا مع نموك من هناك. وبغض النظر عن مزود خدمة البريد الإلكتروني الذي ينتهي بك الأمر إليه ، سيكون من الذكاء في النهاية الاستثمار في أدوات مثل MailGenius التي تساعد على زيادة إمكانية تسليم البريد الإلكتروني ، وتجنب مجلدات البريد العشوائي ومصادقة المشتركين الجدد عند الاشتراك

19. التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة من أهم المجالات الموجودة حالياً للربح من الإنترنت، وهو باختصار أن تقوم بتسويق منتجات أو خدمات الغير مقابل عمولة محددة، وتحصل على عمولتك عند اتمام عملية البيع.
في الحقيقة ليس من الضروري أن تكون العمولة مقابل عملية بيع، فهناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة تسمي شركات CPA، والتي تقدم عمولات مقابل الكثير من الخدمات التسويقية الصغيرة مثل تنزيل التطبيقات، أو التسجيل في المواقع، أو ادخال البيانات الشخصية..الخ.
نظام التسويق بالعمولة اشتهر جداً في الآونة الآخيرة، وذلك لأنه يمثل حل عبقري وناجح للمعلن (صاحب المنتج) وللمسوق بالعمولة (أنت).
فمن خلاله يستطيع المعلن زيادة نسبة مبيعاته بشكل كبير نتيجة وجود عدد كبير من المسوقين الذين يعملون لصالحه، والمسوق أيضاً من خلال هذا النظام يستطيع تحقيق أرباح ممتازة من سلعة لا يمتلكها، كما أن المسوق هنا لديه الفرصة لاختيار ما يريد من سلع أو خدمات للتسويق لها.
نتيجة مميزات التسويق بالعمولة، فقد قامت الكثير من الشركات في الآونة الأخيرة بفتح نظام لمشاركة الأرباح، وأيضاً هناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة بشكل أساسي.
وهذه قائمة صغيرة بأهم الشركات الرائدة في مجال التسويق بالعمولة:
Commission junction 
Amazon 
ClickBank 
ShareASale 
Linkshare 
أيضاً مؤخراً بدأت فكرة التسويق بالعمولة بالانتشار في منطقتنا العربية، فهناك الكثير من المتاجر المشهورة مثل جوميا ونمشي وسوق دوت كوم لديها نظام للتسويق بالعمولة، ويمكنك كعربي العمل والربح من خلالهم بصورة سهلة.

20.التدوين وجوجل أدسنس

الربح من الإنترنت عن طريق التدوين، والمشاركة في شركة جوجل أدسنس، يعد واحد من أقدم وأشهر طرق الربح من الإنترنت على الاطلاق. الفكرة هنا بكل بساطة تقوم على اختيار أحد المجالات التي تثير اهتمامك وتمتلك معرفة كبيرة حولها، والبدء في نشر مقالات حول هذا المجال، ومن ثم المشاركة في برنامج جوجل أدسنس لمشاركة الأرباح.
لكي تبدأ في الربح من جوجل أدسنس من خلال موقعك أو مدونتك أتبع هذه الخطوات:
1- اختر مجال لكي تتخصص به مدونتك
هذه خطوة في غاية الأهمية وستصنع فارق كبير في نجاحك في المستقبل، ونصيحتي لك أن تختار أحد الموضوعات التي تثير اهتمامك ودائماً ما تشعر بشغف وحب للمعرفة تجاهها.
إذا كنت تريد بعض المساعدة بخصوص اختيار فكرة مدونتك أو موقعك الإلكتروني، فأنصحك بقراءة المقالين بالأسفل:
2- قم بإنشاء موقعك الإلكتروني
إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني ليس بالأمر الصعب كما يظن البعض، ونحن في الرابحون قد تناولنا من قبل كل التفاصيل والجوانب الخاصة بإنشاء مدونة أو موقع إلكتروني.
3- ابدأ في التدوين ونشر موضوعات جيدة لفائدة زوارك.
حاول دائماً أن تقدم قيمة وفائدة لزوارك، وقم بتزويد موقعك بموضوعات جديدة باستمرار، أيضاً يمكنك الاستعانة بأحد الكُتاب الآخرين لمساعدتك في كتابة محتوى متجدد لموقعك.
4- قم بالمشاركة في برنامج جوجل ادسنس لمشاركة الأرباح.
شركة جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل، من خلال الاشتراك بها سوف تقوم بوضع إعلانات بموقعك، وتتقاضي أنت ربح كلما ضغط أحد زوار موقعك على هذه الإعلانات أو حتى شاهدها فقط.
5- احصل على أكبر عدد من الزوار لموقعك
معدل الزوار لموقعك يعد العنصر الحيوي والمحوري الأول لتحقيق أرباح من هذه الطريقة، وفي الحقيقة لتحقيق أرباح جيدة من ادسنس فيجب أن يحصل موقعك على عدد كبير من الزوار، لذا تجد الكثير من الناشرين يعتمدون على طريقة Adsense arbitrage لتوليد أفضل معدل ممكن من الربح.

21. مواقع رفع الملفات

مواقع رفع الملفات هي من ناحية أخرى مواقع لتنزيل الملفات، يستخدمها الكثير من مستخدمي الإنترنت لتنزيل الملفات التي رفعها شخص آخر من قبل.
هذه الشركات أو المواقع هي مواقع إعلانية في المقام الأول، فهي تقدم خدمة تنزيل الملفات بصورة مجانية للمستخدمين مقابل مشاهدة إعلانات خاصة بهم. هذه الإعلانات تحقق لهم أرباح جيدة، وهم يقومون بمشاركة جزء من هذه الأرباح مع أصحاب الملفات، الذين يمكنك أنت أن تكون واحد منهم.
أنت كمتطلع للربح من هذه الشركات لإستضافة الملفات، كل ما عليك فعله أن تجد ملفات يحتاجها الآخرون وتقوم برفعها على أحد هذه الشركات، و من ثم تقوم بجعل الناس يقومون بتحميل هذه الملفات من خلالك، ومن ثم تحصل على ربح.

22. مواقع اختصار الروابط

شركات اختصار الروابط، هي شركات يمكنك وضع أي رابط بها لتعطيك رابط آخر قصير، كل من يزور هذا الرابط يشاهد بعض الإعلانات قبل الذهاب لعنوان الويب المقصود. بعض مواقع اختصار الروابط، هي في الأساس شركات إعلانية، وهي تشارك جزءاً من أرباحها لكل شخص يختصر روابطه من خلالها.
سوف تعطيك هذه الشركة نسبة من أرباحها في حال حصلت على زيارات جيدة للراوبط المختصرة من خلالها. الشيء العبقري في هذه الشركات، أنها تسمح لك باختصار أي روابط سواء كنت تمتلكها أو لا تمتلكها. لذلك عالم الإنترنت بين يديك لتختر منه ما يناسب جمهورك من روابط، ومن ثم تبدأ في الربح.

23. Facebook Marketplace

فيسبوك ماركت بليس عبارة عن خدمة مجانية جديدة أتاحها فيسبوك منذ سنتين تقريباً، تسمح لك هذه الخدمة من عرض أي منتج تريد أن تبيعه أمام من بريدون الشراء، فهو بمثابة سوق لعرض المنتجات وبيعها بين مستخدمي فيسبوك.
طريقة إضافة المنتج شيء في منتهى السهولة، وأيضاً فيسبوك يعمل بنظام التوزيع الجغرافي، فهو يُظهر المنتجات التي أصحابها متواجدين في القاهرة أمام مشترين محتملين يعيشون أيضاً في القاهرة. فيسبوك ماركت بليس يمثل فرصة مجانية رائعة وسهلة التنفيذ لتحقيق أرباح من خلال بيع المنتجات.
لفهم الفكرة بصورة أفضل وبشرح مبسط، عليك الرجوع لرابط الموضوع بالأسفل:

24. المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي

إذا كان لديك عدداً جيداً من المتابعين على تويتر، أو كان لديك صفحة أو جروب على الفيسبوك به عدد كبير من المشتركين، فهذا يمثل فرصة ربحية جيدة لك.
يمكنك الربح من خلال جمهورك على السوشيال ميديا بعدة طرق، فمن الممكن أن تبيع إعلانات لبعض المعلنين، أو أن تقوم بتسويق منتجات أو عروض بالعمولة، أو أن تبيع سلعتك الخاصة من خلال هذا الجمهور الذي يتابعك.

25. إنشاء مشروع أونلاين

تحدثنا في طريقة من طرق الربح من الإنترنت عن التدوين وجوجل أدسنس، وفي أخرى عن إنشاء متجر إلكتروني، ولكن في الحقيقة هناك الكثير من الأفكار والطرق الأخرى لتحقيق ربح من الإنترنت من خلال إنشاء مشروع، سواء عن طريق موقع ويب أو عن طريق تطبيق للهواتف الذكية، أو حتى من خلال مواقع أخرى لا تمتلكها أنت.
الأفكار هنا لا نهائية، ولكن المفتاح يتلخص في الآتي: تعرف على احتياجات مستخدمي الإنترنت، أو المشكلات التي يودون حلها، وقم بعمل مشروع لحل هذه المشكلات أو لتلبية هذه الاحتياجات.

26.الربح من الفيسبوك

الكثيرون يعتقدون أن الربح من الفيسبوك ينبع فقط من كونه منصة إعلانية، والتي يمكن استخدامها لتوليد أرباح بطرق غير مباشرة (في الحقيقة لا أحد ينكر قوة فيسبوك التسويقية).
ولكن هذا الاعتقاد الضيق عن فكرة الربح من فيسبوك ينطبق فقط على الماضي، أما الآن فهناك طرق مباشرة للربح من الفيسبوك (نعم الأرباح ستصلك من خلال فيسبوك مباشرة).
وهذه عينة من طرق الربح من فيسبوك:
الربح من فيسبوك عن طريق الفيديوهات. 
الربح من فيسبوك عن طريق المقالات الفورية. 
الربح من الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية. 

27.بيع المنتجات في متجر Shopify

إذا كنت جادًا في جني الأموال من بيع الأشياء عبر الإنترنت ، فمن المستحيل إلى حد كبير عدم التوصية بـ Shopify. يمنحك النظام الأساسي كل ما تحتاجه لإعداد متجرك عبر الإنترنت وتشغيله في أقل من يوم بما في ذلك نطاق مخصص ، ونماذج جميلة (حتى لا تحتاج إلى مهارات التصميم) ، وخيارات دفع آمنة ، ويمكنهم أيضًا الاهتمام بالتسويق وشحن لك. سواء كنت تروج لمنتجاتك أو تصميماتك أو تنظّم منتجات أخرى للأشخاص في مكانك ، فإن Shopify هو الخيار الأفضل لتشغيل متجرك عبر الإنترنت.

28. بيع الحرف والفنون الخاصة بك على Etsy

Etsy هو السوق الأكثر شعبية على الإنترنت للسلع والحرف اليدوية. من الأساور إلى حافظات الهاتف والخواتم والأثاث والمزيد ، تعد Etsy مثالية لأي شخص مبدع ويريد بيع إبداعاته المصنوعة يدويًا. طالما لديك مساحة ، يمكن أن يوفر لك هذا أحد أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت والتي يمكن أن تبدأ باستثمار محدود للغاية. فكر في هذه الخطوات الخمس لبدء متجر Etsy ، من Handmadeology.
بينما تعد Etsy مكانًا رائعًا أمام العملاء المحتملين الذين ما كانوا ليجدوك لولا ذلك ، بمجرد أن تكون جاهزًا وتعمل على بناء جمهور لائق ، يمكنك نقل متجرك إلى Shopify والاحتفاظ بجزء أكبر من الدخل الذي تجنيه من بيع سلعك.

29. كن مؤثرا على Instagram

قم بتكوين متابع على حساب Instagram الخاص بك ، ويمكنك بسرعة كسب أموال إضافية عبر الإنترنت. العلامات التجارية الكبرى ، وشركات العتاد ، وحتى الشركات الناشئة على استعداد لدفع 500 دولار + 5000 دولار لكل منشور للوقوف أمام جمهورك. في حين أنه من الصعب إنشاء جمهور ضخم على Instagram وأكثر صعوبة ، إذا كان لديك بالفعل مكانة صلبة وتنشر محتوى عالي الجودة بانتظام بكاميرا رائعة لالتقاط صور Instagram ، مع بعض التعديلات الصغيرة ، يمكنك أن تجعل نفسك مؤثرًا. تحقق من هذه المقالة الرائعة من Shopify حول كيفية بناء وتنمية Instagram الخاص بك للبدء.

30. بيع فنك وتصميماتك على Society6

على الرغم من أن Etsy رائع للسلع المصنوعة يدويًا التي أنشأتها بالفعل ، إذا كان لديك تصميمات قاتلة تبدو جيدة في حالات الهاتف أو القمصان أو حتى تعليق الجدار والوسائد والألحفة ، يمكنك بيعها على Society6 بدون دفع أي شيء للبدء. يتيح Society6 للفنانين تحميل تصميماتهم وإنشاء متاجرهم الخاصة حيث يختارون المنتجات التي يمكن استخدام تصميماتهم عليها. وهذا يعني أنه يمكن استخدام تصميم واحد لتقديم مجموعة كاملة من المنتجات الرائعة التي يتم طباعتها وشحنها عند الطلب كلما اشترى شخص ما منك. مع تحقيق أفضل منشئي المحتوى الآلاف كل شهر من بيع تصميماتهم.

31. استشارات الأعمال المحلية

إذا كنت قد طورت مجموعات مهارات قيّمة أو حصلت على شهادات ضمن مجال عملك على مر السنين ، فإن تقديم خدماتك الاستشارية لأصحاب الأعمال المحلية يمكن أن يكون طريقة مربحة لكسب المال عبر الإنترنت. سواء كنت مسوقًا خبيرًا ، أو محللًا استراتيجيًا للأعمال ، أو محبيًا للتصنيع ، فمن المحتمل أن يكون هناك مالك أعمال محلي يرغب في الدفع لك لمساعدته في حل مشكلة مع شركته. ابدأ بدليلي لبدء عمل تجاري مستقل (استشاري) ثم استخدم تفاصيل عملي في إنشاء بريد إلكتروني بارد فعال لإقناع أصحاب الأعمال الصغيرة المحليين بتوظيفك.

32. بيع الصور على الإنترنت

إذا كان لديك ولعًا وموهبة لالتقاط الصور ، يمكنك كسب أموال إضافية عبر الإنترنت من خلال أن تصبح مصورًا للأوراق المالية وتبيع صورك إلى شركة صور مخزنة مثل ShutterStock أو iStockPhoto. ستحصل على حقوق الملكية في كل مرة يرخص فيها شخص ما صورة أرسلتها. لتكون ناجحًا حقًا ، قم ببناء موقع الويب الخاص بك للتصوير الفوتوغرافي لتكون قادرًا على عرض محفظتك والبدء في الحصول على عمل خاص للشركات بأجر أعلى.
33. استأجر منزلك أو غرفتك على AirBnB
ليس فقط Airbnb طريقة رائعة لكسب أموال إضافية عبر الإنترنت من خلال تأجير غرفة نومك الاحتياطية ، ولكن يمكنك أيضًا الاستفادة من لقاء أشخاص جدد (إذا كان هذا هو نوعك). يمكنك حتى استئجار شقة جديدة تمامًا فقط لإدارة Airbnb.
ولكن لا ترتكب خطأ الاعتقاد بأن هذا سيكون مصدرًا سلبيًا للدخل - فأنت تحت الطلب كلما كان لديك ضيف وستحتاج دائمًا إلى الحفاظ على المكان نظيفًا للزوار الوافدين. علاوة على التأجير فقط على Airbnb ، فكر في تقديم إضافات مدفوعة لضيوفك ، مثل Lauren Gheysens '، Royal Day Out في لندن ، إنجلترا - حيث تمنح الزائرين جولة محلية فقط في المدينة ، كاملة مع أزياء مخصصة من القرن الثامن عشر.

34. بدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت تي شيرت

من الصعب أحيانًا فهم مدى حب الناس للقمصان. ومع المكان المناسب والتسويق والأدوات ، يمكنك إنشاء نشاط تجاري على الإنترنت للقمصان يجعلك تحصل على أموال إضافية عبر الإنترنت أثناء نومك. (حتى بلومبرج وفوربس تعرض قصصًا من رواد الأعمال الذين فعلوا ذلك بالضبط.) خدمات مثل TeeSpring تجعل من السهل أكثر من أي وقت مضى إنشاء شركة شحن تي شيرت حيث يتعاملون مع المبيعات والطباعة والشحن ، وأنت المسؤول الوحيد عن التصميم والتسويق. أو يمكنك حتى الشراء في شركات امتياز راسخة مثل ريا لانا تبيع ملابس أطفال عصرية وبأسعار معقولة وتحصل على دعم منظمة مجربة لتعزيز مبيعاتك عبر الإنترنت. لمزيد من النصائح ، راجع هذا الدليل البسيط لإطلاق وتسويق متجر ملابس عبر الإنترنت من قبل أصدقائي في Selz.

35. قم ببيع خبرتك في Clarity.fm

إذا كانت لديك خبرة وخبرة في مجال عمل معين ، فهناك المئات إن لم يكن الآلاف من أصحاب الأعمال الذين يرغبون في القفز على مكالمة هاتفية واختيار عقلك. يمكن أن تكون هذه طريقة سهلة لكسب أموال إضافية عبر الإنترنت وصقل مهاراتك لاستخدامها في أعمال الاستشارات أو الأعمال الحرة. تتيح لك مواقع مثل Clarity.fm إنشاء ملف تعريف حيث يمكن لرجال الأعمال وأصحاب الأعمال الدفع المسبق لحجز مكالمة هاتفية معك لفترة زمنية محددة. سواء كنت خبيرًا في جمع الأموال للشركات الناشئة أو إنشاء تطبيقات أو إدارة مطعم ، يمكنك كسب أموال إضافية من بيع بضع دقائق من وقتك للأشخاص المحتاجين.

36. الإجابة على الأسئلة المهنية على JustAnswer

إذا لم يكن الأمر واضحًا بعد ، فإن المعلومات والخبرة هما من أكثر الطرق المتسقة والمربحة لكسب أموال إضافية عبر الإنترنت. إذا كنت لا تحب التحدث على الهاتف ، يمكنك الاشتراك للحصول على أموال مقابل الإجابة عن الأسئلة المهنية على JustAnswer. هناك الآلاف من الأسئلة التي يتم طرحها كل شهر من الأشخاص الذين يبحثون عن المساعدة من المحامين والأطباء والميكانيكيين والأطباء البيطريين والمزيد. للتقديم ، ستحتاج إلى تقديم التحقق المهني والسيرة الذاتية ونموذج تحديد الهوية.

37.احصل على عمولة مبيعات فقط

إذا كنت على استعداد لتحمل بعض المخاطر ولديك قلب محتال حقيقي ، فيمكنك كسب أموال إضافية عبر الإنترنت من خلال بيع عمولات فقط للشركات الناشئة والشركات الأخرى. في حين أنك لن تحصل على راتب منتظم ، مع استراتيجيات ومهارات البيع الصحيحة كممثل مبيعات داخلي ، يمكنك كسب أموال لائقة لكل عملية بيع تجلبها. ولأنك ستعمل على الأرجح مع الشركات الناشئة ، إذا كنت يمكنك التفاوض على القليل من الأسهم ، يمكنك أن تربح وقتًا كبيرًا إذا كنت تطرح منتجًا قويًا ونجحت الشركة الناشئة.
إذا كنت بحاجة إلى تحسين مهاراتك في المبيعات ، فراجع الدورات التدريبية عبر الإنترنت مثل التدريب على المبيعات والتنقيب على Udemy ، دليل الترويج وبيع العملاء على CreativeLive. وبمجرد أن تكون جاهزًا ، توجه إلى Angel List ومعرفة ما إذا كانت هناك أي فرص مبيعات مفتوحة تتماشى مع اهتماماتك.

38. تدريس اللغة الإنجليزية كمعلم افتراضي

يعد تدريس اللغة الإنجليزية وتعليمها كلغة ثانية طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت ، ناهيك عن فتح بعض الأبواب لك للسفر حول العالم إذا كنت ترغب في ذلك. في حين يوصى بالاعتماد الكامل للغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) (اللغة الإنجليزية كلغة ثانية) ، طالما أنك متحدث أصلي ولديك القدرة على التدريس ، هناك أشخاص في دول مثل هونغ كونغ أو الإمارات العربية المتحدة على استعداد لدفع ما يصل إلى 25 دولارًا أمريكيًا / ساعة لتعليمهم اللغة الإنجليزية عبر سكايب. تحقق بالفعل من Learn4Good و Remote.co لوظائف التدريس باللغة الإنجليزية عن بعد أو قم بالتسجيل على موقع متخصص مثل VerbalPlanet أو Chegg Tutor.

39. بوست ضيف ككاتب مستقل لمواقع المتخصصة

إذا كان لديك طريقة مع الكلمات والخبرة المتخصصة ، فهناك الكثير من المواقع التي ستدفع مقابل المقالات والمحتوى الذي تكتبه. فكر في المواقع التي تقرأها بانتظام. ما الذي يمكنك أن تساهم بهما وهو أمر مثير للاهتمام؟ ابحث عن مكانك المناسب ثم ابحث عن طرق للترويج للمقالات. سيكون لدى العديد من المواقع ببساطة إرسال أو رابط اتصال في التذييل. للبدء ، راجع دليلي الكامل ليصبح كاتبًا حرًا على الجانب ثم أرسل مقالاتك إلى أماكن مثل Listverse و A List Apart و International Living و FundsforWriters و Textbroker.

40.اكتب في برنامج Medium’s Partner

Medium هو مجتمع عبر الإنترنت حيث يمكن لأي شخص نشر المقالات والمقالات وإيصالها إلى جمهور ملايين الملايين من القراء الشهريين. في حين أنه يمكن أن يكون مكانًا رائعًا لبناء جمهورك لمدونتك الخاصة أو للعثور على عملاء لأعمالك الاستشارية ، باستخدام برنامج Partner الجديد من Medium ، يمكنك الآن كسب المال عبر الإنترنت كلما قرأ شخص ما مقالاتك. سجل مجانًا ويمكنك اختيار ما إذا كانت مقالاتك متاحة مجانًا أو يمكن قراءتها فقط من قبل هؤلاء الأشخاص الذين يدفعون 5 دولارات شهريًا للحصول على عضوية متوسطة متميزة. ستربح الأموال بناءً على عدد الأشخاص الذين يقرؤون مشاركاتك ويتفاعلون معها كل شهر.

41. وضع العلامات الخاصة وبيع المنتجات على أمازون

يتم بيع أكثر من نصف مليار منتج على أمازون كل شهر ، مما يجعلها فرصة رائعة لجني المال عبر الإنترنت. ولكن ، مثل أي شيء آخر ينطوي على كسب المال عبر الإنترنت ، عليك القيام ببعض العمل لكسبه. أحد الخيارات في Amazon هو العثور على المنتجات التي تم تصنيعها بالفعل وشرائها وبيعها بخصم. على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن منتجات عامة مثل الساعات وسلاسل المفاتيح والأكواب لإرفاقها بعلامتك التجارية.

42. مستشار السفر عبر الإنترنت

إذا كنت تحب السفر وتجد نفسك تبحث عشوائيًا عن مبيعات تذاكر الطيران أو تصفح Lonely Planet ، فلماذا لا تضع لنفسك مكانة لنفسك كوكيل سفر خاص؟ قام صديقي مارك جاكسون بذلك ، حيث كسب أموالًا إضافية عبر الإنترنت من خلال أعماله الاستشارية في مجال السفر. ابدأ بتوصيات شفهية من الأصدقاء الذين يعرفون أن بإمكانهم الاعتماد عليك في أرخص الرحلات ، ثم انتقل وإنشاء مجموعة على Facebook أو LinkedIn لدعوة الأشخاص الذين يرغبون في البقاء على اطلاع على أحدث الصفقات. في نهاية المطاف ، يمكنك تدوير هذا في استشارات بدوام كامل لتعليم الناس كيفية جعل رحلات أحلامهم حقيقة.

43. تنظيف محركات البحث

هل رأيت نتيجة Google من قبل وقلت "كيف وصل هذا إلى هناك؟" بينما يستخدم Google ومحركات البحث الأخرى خوارزميات قوية لتحديد الصفحات التي يتم عرضها لنتائج البحث ، هناك أشخاص حقيقيون يكسبون الأموال عبر الإنترنت من خلال التأكد من أن الأجهزة تؤدي عملها بشكل صحيح.
مع مواقع مثل Appen و LionBridge ، يمكنك كسب المال عن طريق إجراء أبحاث حول استعلامات البحث المحددة مسبقًا وتقديم تعليقات للنتائج بناءً على مدى ملاءمتها.

44.احصل على أموال مقابل الصحة

إنه لا يدفع الكثير ، ولكن إذا كنت شخصًا سليمًا وتريد جني القليل من المال الإضافي عبر الإنترنت ، فإن تطبيق AchieveMint سيكافئك على القيام بأشياء مثل المشي أو تتبع طعامك أو إجراء مسوحات صحية. يعمل AchieveMint من خلال الاتصال بتطبيقات اللياقة البدنية التي قد تستخدمها بالفعل مثل Fitbit و RunKeeper و Healthkit و MyFitnessPal ومن ثم إعطائك نقاطًا لإجراءات معينة. مقابل كل 10000 نقطة ، تكسب 10 دولارات بدون حد لأرباحك.

45. اكتب مراجعات للأماكن التي زرتها

متى كانت آخر مرة ذهبت فيها إلى مطعم جديد دون البحث عنه مسبقًا عبر الإنترنت؟ أو اشتريت منتجًا لا يحتوي على الأقل على تقييمات 5 نجوم؟ يبدو أنه يتم تشغيل المزيد والمزيد من عالمنا على المراجعات. ويمكنك كسب المال عبر الإنترنت عن طريق كتابتها. ابدأ بإنشاء حسابات على مواقع مثل أبحاث Vindale و Software Judge و FameBit و CrowdTap و Influence Central و Modern Mom. ومع ذلك ، قبل أن تنفد وتبدأ في الكتابة ، تأكد من التحقق من الطباعة الصغيرة على كل من هذه المواقع. كتابة التعليقات ليست مصدرًا ضخمًا للدخل المضمون وتريد التأكد من أن الأمر يستحق وقتك قبل أن تبدأ.

46. قم بإدخال البيانات للشركات

إذا كنت متمسكًا بالتفاصيل ولديك مهارات كتابة سريعة ، فيمكنك كسب المال عبر الإنترنت من خلال إدخال بيانات للشركات. ابحث ببساطة عن وظائف "إدخال البيانات" في أماكن مثل Craigslist أو Indeed أو UpWork.

47. مساعدة المعلمين الجدد من خلال بيع خطة التدريس الخاصة بك

كونك معلمًا جديدًا يمكن أن يكون مدمرًا للأعصاب. وهذا هو السبب في أن الكثير من الناس يتطلعون إلى شراء خطط التدريس القديمة لمساعدتهم على الشعور براحة أكبر أمام الفصل الأول. إذا كنت معلمًا ، يمكنك كسب المال عبر الإنترنت من خلال موقع مثل Teachers Pay Teachers ، والذي يتيح لك شراء وبيع مواد التدريس الأصلية.
48. الحفاظ على صفحات معجبي الفنانين
غالبًا ما يحتاج الفنان أو الموسيقي أو رجل الأعمال المفضل لديك إلى المساعدة في الحفاظ على صفحات المعجبين على فايسبوك أو تويتر, إذا كان لديك القليل منالإهتمام و الخبرة في وسائل التواصل الاجتماعي ، فيمكنك كسب المال عبر الإنترنت بعد هذه الصفحات من خلال البحث عن وظائف على Fiverr.

49. بيع الهاتف الذكي القديم الخاص بك والسلع التقنية الأخرى

تبلغ قيمة صناعة الهواتف الذكية المستخدمة على مستوى العالم 5 مليارات دولار. مما يعني هاتفك الذكي القديم قد يستحق بعض المال الجاد.
هناك الكثير من المواقع على الإنترنت التي ستشتري إما هاتفك الذكي القديم تمامًا أو تتيح لك إدراج هاتفك لآلاف الأشخاص غير المستعدين لدفع 1000 دولار مقابل هاتف iPhone جديد لامع. تحقق من Buyback Boss أو Orchard أو Gazelle أو Swappa لكسب أموال إضافية عبر الإنترنت من خلال بيع هاتفك الذكي أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى.

50. بيع كتبك القديمة

إذا كنت تريد إخلاء بعض المساحة في منزلك ولديك مجموعة كبيرة من الكتب التي تمسك بها لفترة طويلة جدًا ، فيمكنك كسب المال من بيع كتبك وكتبك الدراسية عبر الإنترنت. ستمنحك متاجر مثل Half Priced Books وغيرها غيرها سنتات على الدولار لكل من كتبك الحالية بينما يمكنك التحقق من قيمة كتابك ببساطة عن طريق إدخال رقم ISBN على Book Scouter.

51. إيجار أو بيع ملابسك عبر الإنترنت

هل خزانة ملابسك مليئة بالملابس التي لم تعد ترتديها؟ بدلًا من اصطحابهم إلى متجر محلي للبضائع أو البضائع ، يمكنك كسب المال عبر الإنترنت عن طريق استئجار ملابسك. تحقق من مواقع مثل Tradesy و SnapGoods.com و Loanables.com و RentNotBuy.com.

52. بيع وشراء أسماء النطاقات

تخيل كونك المالك الأصلي لموقع Insure.com (الذي تم بيعه مقابل 16 مليون دولار في عام 2009).
كان تداول اسم النطاق موجودًا على مدار العقدين الماضيين ، وبينما تم بيع معظم الأسماء الضعيفة منذ فترة طويلة ، لا يزال هناك الكثير من الأسماء الأخرى التي يمكنك الحصول عليها بسعر رخيص نسبيًا وسيطًا كوسيلة لكسب المال عبر الإنترنت. ولكن قبل أن تغوص ، احذر من أن بعض الخبراء يشكون في جدوى هذه الفكرة على المدى الطويل لكسب المال عبر الإنترنت. ومع ذلك ، هناك دائمًا فرصة لأنك قد تهبط فقط على اسم نطاق مربح لشركة مستقبلية بمليارات الدولارات. لتبدأ ، إليك بعض النصائح من GoDaddy ، التي يمكن القول إنها أكبر وأشهر مستودع لأسماء النطاقات في العالم.

53. مدرب شخصي عبر الإنترنت أو مدرب لياقة

إذا كنت من عشاق اللياقة البدنية ولديك المزيج الصحيح من الكاريزما والحس التجاري ، فإن العمل كمدرب شخصي عبر الإنترنت بدوام جزئي يمكن أن يكون مجزيًا ماديًا وماليًا. بمجرد بناء سمعة وقاعدة عملاء لنفسك ، يمكن أن تتحول بسهولة إلى مسعى بدوام كامل لك. اطلع على بعض من أفضل مدونات اللياقة البدنية ولاحظ كيف يكسبون المال عبر الإنترنت من رعاية المحتوى الخاصة بهم ، وأرباح الشركات التابعة ومبيعات المنتجات.

54. إنشاء فيديوهات DIY أو الطبخ

هل تعرف أفضل مقاطع الطهي أو مقاطع الفيديو التي لا يمكنك الابتعاد عنها في هذه الأيام؟ هناك أناس يكسبون قوتهم منهم ، خاصة أولئك الذين يديرون أيضًا مدونات طعامهم أو مدونات السفر الخاصة بهم. في الواقع ، تعتمد نسبة ضخمة تبلغ 78٪ من شركات B2C على المحتوى الذي ينشئه المستخدمون (مثل مقاطع الفيديو هذه) في حملاتهم التسويقية. يمكنك الاشتراك كمنشئ على موقع مثل Darby Smart ومن المحتمل أن تعمل مع علامات تجارية مثل Nordstrom و Mattel و BarkBox. أو تعرف على كيفية إتقان إعلانات PPC ويمكنك استخدام المحتوى لبناء متابعتك على YouTube وتحقيق الدخل من خلال الإعلانات والمشاهدات.

55. تحرير ملفات الفيديو عبر الإنترنت

الفيديو ينمو مثل الجنون. ويزداد عدد الأشخاص الذين يبحثون عن مساعدة احترافية لقطع مقاطعهم الخام إلى قابل للتعديل. إذا كان لديك البرنامج المناسب وقليل من المهارة ، يمكنك بسهولة كسب المال عبر الإنترنت كمحرر فيديو. اطلع على هذه المقالة من Fstoppers حول كيفية أن تصبح محرر فيديو عبر الإنترنت ثم ابحث عن الوظائف ذات الصلة على Mandy.com أو Creative Cow Job Search أو ProductionHub.
56. بناء موقع متخصص
اعثر على جمهور لشغفك أو هوايتك ، وأنت مستعد تمامًا لجني الأموال عبر الإنترنت من خلال القيام بشيء تحبه عبر موقع ويب متخصص. هذا بالطبع ، القول أسهل من الفعل. يستغرق إنشاء موقع ويب مربحًا بعض الوقت وليس مخصصًا لضعف القلب. ولكن ، إذا تمكنت من إعاقة التحديات الحادة والإجابة بإيجابية على بعض الأسئلة الرئيسية حول ما إذا كانت فكرة الأعمال التجارية على موقع الويب التي تفكر فيها مربحة ، فيمكنك البدء في بنائها وتحقيق الربح من الإعلانات أو الشركات التابعة أو المنتجات الرقمية الأخرى ذات الصلة.

57. شراء موقع موجود

مواقع الويب لا تختلف كثيرًا عن الأسهم. الكثير منها غير مرغوب فيه ، ولكن البعض يمكن أن يدر دخلاً جادًا لك ، مما يجعل شراء موقع ويب موجود فكرة محتملة قوية لكسب المال عبر الإنترنت (إذا كان لديك عين على اكتشاف الماس الخام).
يمكنك شراء وبيع مواقع الويب على أمل تحقيق أرباح مستقبلية استنادًا إلى حركة مرور المستخدمين ، أو مقدار الإيرادات الحالية ، أو اسم المجال ، أو بعض العوامل الأخرى التي قد تكون بقرة نقدية مخفية تجاهلها الجميع. مهتم؟ تحقق من الأسواق مثل Flippa و Flipping Enterprises لمعرفة المزيد.

58. إدارة ورش العمل للشركات

هناك طريقة أخرى للاستفادة من مهاراتك ومهاراتك التجارية وهي إدارة ورش عمل الشركات عبر الإنترنت. تبحث الشركات دائمًا عن طرق فريدة للمساعدة في تثقيف القوى العاملة لديها ، وإذا كان بإمكانك حزم مواهبك في جلسة يوم أو نصف يوم ، يمكنك بيع ذلك للشركات في جميع أنحاء العالم لكسب المال عبر الإنترنت. ابدأ ببناء محفظة ثم تواصل مع LinkedIn للمتأثرين في الشركات ذات الصلة لمعرفة ما إذا كانوا مهتمين بتدريس فريقهم

59.الربح من كتابة المحتوي

الكتابة لحسابك الخاص هي واحدة من طرق الربح من الإنترنت المنتشرة.
العمل لحسابك الخاص افضل من العمل في شركة فاذا كنت تنشئ محتوي عربي ذات جودة عالية، يمكنك بيع المقالة بـ 20$ لكن يجب ان تمتلك فن كتابة المحتوي.
بعض الاشخاص يربحون ضعف هذا الرقم مرتين! وبالطبع اي شخص لا يبدأ بهذا الرقم. في البداية يجب عليك بناء سابقة اعمال وسيرة ذاتية قوية الخ. إذا كنت مهتما بمجال الكتابة فهذا جيد جدا. إذا كنت لا ترغب في الكتابة، أنا لا أنصحك في البدء في هذا الطريق فقط للحصول على المال.
الآن ليس هناك وقت للانتظار. يجب ان تكون علي استعداد للبدء فعلا والربح من الإنترنت ، وهنا 10 مواقع لتبدأ معها ليست المواقع التقليدية المنتشرة في المدونات العربية بل انها كنوز مخفية لمن يجيد اللغة الانجليزية:
Listverse – يدفع موقع ليستفيرز 100$ لكل عمل مقبول. يجب أن تكون هذه المادة المكتوبة ذات قيمة، يجب أن تكون على الأقل 1500 كلمة ويجب أن تشمل ما لا يقل عن 10 عناصر. بخلاف ذلك، يمكنك الحصول على علاقة ارباح جيدة منه. معظم هذه المواقع سوف تقارن بينك وبين كتابات الاخرين ويتم اختار الافضل وهو من سيحصل علي المال.
TopTenz – يدفع توبتنز 50$ لكل مشاركة مقبولة. مرة أخرى، يجب أن يكون المقال في شكل قائمة ويجب أن يكون على الأقل 1500 كلمة، مع استثناءات قليلة. هناك طلب متزايد في كثير من الأحيان لذلك فرصك في الحصول على قبول مرتفعة إلى حد ما في هذا الموقع.
FundsforWriters – يدفع فوندس فور ريترز 50 دولار لكل عملية مقبولة. انهم يبحثون عن مقالات حول فن كتابة المحتوي والربح من خلالهم. أنهم يقبلون فقط المقالات التي ما بين 500-600 كلمة، لكنهم يريدون منك أن تكون المقالة حصرية بمعني الكلمة.
A List Apart – ويدفع موقع “اليست أبارت” 200 دولار لكل عملية مقبولة. انه ليس مفضل، لأن نسبة طلب المقالات اقل من باقي المواقع، مما يعني أن لديك فرصة أقل للحصول على قبول. نفس شروط القبول المذكورة أعلاه، 1500 كلمة الحد الأدنى.
International Living – تدفع شركة ليفينغ 75$ لكل مقالة مقبولة. في الغالب هم يبحثون عن من لديهم تجارب سفر. انه يتطلب منك الكتابة حول تجربتك بجانب قدرات جيدة في سرد تجربة سفرك.
Uxbooth – يدفع أوكسبوث 100 دولار لكل وظيفة مقبولة. أنه يستغرق من أربعة إلى ثمانية أسابيع لقبول ونشر المقالات، لذلك لا نعول على هذا كونه صانع المال السريع. أنه يأخذ وقتا طويلا، لأنه يقارن ما كتبته مع المحررين لنشر الحتوى الافضل.
iWriter – يدفع الموقع المعروف iWriter ما يصل إلى 15 دولار لكل مقالة يتم قبولها. قد يبدو ذلك قليلا، لكن سياساته ليست صارمة مثل العديد من المواقع الاخري المذكورة بالاعلي، بجانب أنه يسمح لك باختيار ما ترغب في الكتابة عنه.
Textbroker – يدفع تكست بروكر ما يصل إلى خمسة سنتات لكل كلمة، إذا كنت كاتبا محترفا عليك أن تبدأ من خلال تقديم مقالة عينة قصيرة وسوف تبدأ على الأرجح بتقييم كاتب 3 نجوم.

60.العمل مع الشركات من المنزل

هناك بعض الشركات التي تحتاج الي موظفين للعمل من المنزل. إذا كنت ترغب في العمل لشخص آخر، يجب عليك تحديد جدول زمنى للعمل واختيار مكان مريح للعمل من المنزل، وهنا سوف تجد بعض الشركات التي تتيح لك الربح من الانترنت من المنزل بشكل دائم:
CrowdSource – كرودسورس يقدم العديد من أنواع الوظائف ابتدأ من الوظائف الصغيرة إلى الوظائف الكبيرة. عليك أن تقرر كم ساعة تريد ان تعمل ويمكنك العمل من خلال جهاز الكمبيوتر.
Demand Studios – ديماند استوديو هو لتوظيف جميع المبدعين، من الكتاب إلى المخرجين. الرواتب جيدة، ومغرية بالنسبة الي العمل من المنزل.
Fast Chart – فاست شارت يسمح لك بالعمل من المنزل. لكن هناك بعض الشروط والمؤهلات، ولكن إذا كنت تلبيها فيمكنك الحصول علي رواتب عالية. عليك أيضا أن تكون قادرا على تحديد الجدول الزمني الخاص بك منذ بدء التفكير في العمل علي الإنترنت من المنزل.
Leap Force – ليب فورس هي إحدى الطرق التي تقيم بها جوجل مواقع الإنترنت لترتيب نتائج البحث. من خلال هذا العمل يمكنك ربح (أكثر من 11$ / ساعة)، نعم 11 دولار في الساعة يمكنك انشاء جدول زمني لهذا العمل، لا استطيع ان اصف لكم كم هي ممتعة جدا ان تقوم بتقييم المواقع وتحديد كم يستحق الموقع للظهور فى نتائج محركات البحث بجانب حصولك علي مقابل.
Liveops – ليفوبس هو مركز اتصالات (Call Center) يسمح لك بالعمل معهم من المنزل. ستقوم ببعض الاعدادات مرة واحدة فقط ثم يمكنك البدء في تحديد مواعيد عملك من المنزل. المقابل الذي سوف تحصل عليه هو عادة في حدود 10$ / ساعة.
SpeakWrite – سبيكوريت سوف يدفع لك ما يصل إلى 15$ / ساعة لنسخ المعلومات. يمكنك تحديد مواعيد عملك والعمل من المنزل.

61.الربح من الترجمة

الربح من ترجمة المحتوي والفيديوهات، بالنسبة للفيديوهات هناك خاصية جديدة اطلقها موقع يوتيوب منذ شهور تسمي Subtitles.
هي طريقة سهلة ومربحة في نفس الوقت، ستحصل علي ما يقارب 30 دولار لكل ساعة تترجمها.

نصائح عامة حول الربح من الإنترنت

الآن قد أتينا للجزء الأخير في المقال، والذي أنصحك باعطاءه الاهتمام والتركيز الكافي لأنه حقاً جزء في غاية الأهمية:
1- الربح من الإنترنت عمل مثله مثل أي عمل، فهو يحتاج لجهد ووقت وتركيز، علاوة على الاستمرار في التعلم والمعرفة وتطوير الذات.
2- هناك طرق لا نهائية للربح من الإنترنت، ولكنها جميعاً تندرج تحت أقسام رئيسية مثل أرض الواقع تماماً، وهناك الكثير من التخصصات والمجالات التي يمكن من خلالها تحقيق ربح من الإنترنت.
وهذه هي الخطوط العريضة الأساسية التي يستخدمها معظم الناس لتحقيق ربح من خلال الإنترنت:
القيام ببيع شيء من خلال الإنترنت مثل سلعة أو خدمة. 
القيام بتقديم شيء مجاني والربح من خلال الإعلانات. 
القيام بتقديم خدمات للغير مقابل المال (تشبه فكرة التوظيف ولكنها أكثر مرونة). 
3- لو كان هناك مهارة واحدة أنصحك بتعلمها لتخطو أول خطوة تجاه الربح من الإنترنت فهي “تعلم كيف تستخدم الإنترنت، تعلم كيف تبحث، تعلم كيف تقوم بالتسجيل في المواقع، تعلم كيف تستخدم الفارة ولوحة المفاتيح بشكل احترافي وسريع، تعلم كيف تتواصل مع خدمات الدعم عند الحاجة”.
4- كل شيء تحتاجه للربح من الإنترنت هو موجود بالفعل على الإنترنت. هناك مواقع ومجتمعات ومنتديات ومجموعات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث وتشرح كل شيء ربما يخطر في بالك، وهناك دائماً حلول لأي مشكلة قد تواجهك، ما تحتاجه اليوم هو فقط البدء فعلياً.
5- العمل الجماعي خيار رائع ومتاح دائماً، مهما كان طريقك في الربح من الإنترنت، فهناك دائماً شريك محتمل يمكنك الوصول له واختصار نصف الطريق. مثلاً هل تجد إنشاء قناة يوتيوب أمر صعب لك وحدك، حسناً قم بالتحدث مع صديقك المصور والآخر محرر الفيديوهات واعملوا معاً كفريق.
6- لو كان هناك صفة واحدة لفكرة الربح من الإنترنت فهي المرونة، في عالم الإنترنت المرونة هي سيدة الموقف، يمكنك في أي وقت تطوير طريقتك في الربح من الإنترنت، أو دمج طريقتين معاً، أو حتى الانتقال من مجال لمجال.
7- الأدوات عنصر في غاية الأهمية في العمل وتحقيق ربح من الإنترنت، ويمكننا تقسيم الأدوات إلى قسمين:
الأدوات الأساسية:
مثل نظام التشغيل المستخدم ومتصفحات الإنترنت وكيفية استخدامها باحترافية، وأيضاً يشمل برامج الأوفيس، وبرامج التعديل على الصور البسيطة…الخ.
الأدوات المتخصصة:
وهذه تختلف وفقاً للمجال الذي سوف تتخصص به، وهي تشمل برامج تعديل وتصميم الفيديوهات والصور الاحترافية، وأدوات التسويق الإلكتروني، وأدوات تحليل المواقع، وتصميم صفحات الويب، والمواقع المتخصصة التي تقدم خدمات معينة لتسهيل العمل…الخ.
في النهاية أتمنى أن يكون موضوعي هذا شعاع أمل، ووسيلة لفتح آفاق جديدة لكل شاب أو فتاة عربية تريد تغيير حياتها للأفضل من خلال الفرص والإمكانيات الربحية اللانهائية المتاحة من خلال الإنترنت.
يسعدني جداً تلقي مشاركاتكم من خلال التعليقات بالأسفل، أيضاً أقدر كل التقدير محاولاتكم لتوصيل هذا الموضوع للآخرين، لنشر الفائدة والقيمة أولاً، ولمساعدة الرابحون على الاستمرار ثانياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot